عاجل

وكيل إمارة الرياض يمثل أمير الرياض في حفل اليوم الوطني الجيبوتي

تأكيد عمق العلاقات الأخوية بين المملكة العربية السعودية وجمهورية جيبوتي خلال حفل السفارة الجيبوتية بالرياض

وكيل إمارة الرياض سليمان بن محمد القناص يستقبل سفير جيبوتي ضياء الدين بامخرمة خلال حفل اليوم الوطني الجيبوتي في قصر الثقافة بالرياض

حضر وكيل إمارة منطقة الرياض حفل سفارة جمهورية جيبوتي بمناسبة اليوم الوطني التاسع والأربعين لاستقلالها، نيابة عن أمير المنطقة، وذلك في قصر الثقافة بحي السفارات بالعاصمة الرياض.

مشاركة رسمية رفيعة المستوى

شارك سليمان بن محمد القناص، وكيل إمارة منطقة الرياض، في حفل سفارة جمهورية جيبوتي لدى المملكة، الذي أقيم بمناسبة اليوم الوطني التاسع والأربعين لاستقلال البلاد، وذلك نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض.

استقبال حافل بالحضور الدبلوماسي

عند وصوله إلى مقر الحفل، استقبل القناص من قبل عميد السلك الدبلوماسي، سفير جمهورية جيبوتي لدى المملكة ضياء الدين سعيد بامخرمة، وعدد من منسوبي السفارة. وشهد الحفل حضوراً واسعاً ضم وكيل وزارة الخارجية لشؤون المراسم عبدالمجيد السماري، إلى جانب أصحاب السمو والمعالي والسعادة، ورؤساء البعثات الدبلوماسية، وأعضاء السلك الدبلوماسي، إضافة إلى نخبة من الإعلاميين والمثقفين ورجال الأعمال.

اقرأ أيضاً:
إيران تتجدد في اعتداءاتها على الكويت والبحرين وتوقع أضرارا مادية

تأكيد العلاقات الأخوية بين البلدين

أكد سفير جمهورية جيبوتي لدى المملكة، في تصريح لوسائل الإعلام، عمق ومتانة العلاقات الأخوية التي تجمع بين جيبوتي والمملكة العربية السعودية، مشيراً إلى التطور والازدهار اللذين شهدتهما العلاقات بين البلدين على مدار العقود الماضية، بفضل الحكمة المشتركة لقيادتي البلدين وحرصهما على تعزيز التعاون في مختلف المجالات.

نموذج للعلاقات الراسخة

أوضح بامخرمة أن العلاقات الجيبوتية السعودية تشكل نموذجاً للعلاقات الأخوية الراسخة، التي تستند إلى روابط تاريخية ومواقف مشتركة وتعاون مستمر، مؤكداً ضرورة الارتقاء بالعلاقات الاقتصادية والاستثمارية والتنموية إلى مستوى العلاقات السياسية والدبلوماسية المميزة بين البلدين.

دعوة للمستثمرين السعوديين

دعا سفير جيبوتي قادة الأعمال والمستثمرين في المملكة إلى الاستفادة من الفرص الاستثمارية الواعدة التي توفرها جيبوتي، بفضل ما تنعم به من أمن واستقرار وتنمية متواصلة، بالإضافة إلى موقعها الاستراتيجي الفريد الذي يجعلها بوابة رئيسية للأسواق الإقليمية والدولية.

لا تفوتك هذه القصة:
بوركينا فاسو تقطع العلاقات الدبلوماسية مع فرنسا وتتهمها بالسعي لنفوذ استعماري جديد

تحليل ذكي:

يبرز هذا الحفل الدبلوماسي أهمية العلاقات السعودية الجيبوتية، التي تتجاوز الحدود السياسية إلى التعاون الاقتصادي والاستثماري، في ظل تأكيد الطرفين على عمق الروابط التاريخية والمواقف المشتركة. كما يسلط الضوء على دور جيبوتي كمركز استراتيجي يوفر فرصاً استثمارية متميزة، خاصة في ظل موقعها الجغرافي الحيوي الذي يربط بين الأسواق الإقليمية والدولية.

ملخص الخبر:

  • حضور وكيل إمارة الرياض حفل اليوم الوطني الجيبوتي نيابة عن أمير المنطقة
  • استقبال السفير الجيبوتي وكيل الإمارة لدى وصوله إلى مقر الحفل
  • حضور واسع ضم مسؤولين ودبلوماسيين وإعلاميين ورجال أعمال
  • تأكيد سفير جيبوتي عمق العلاقات الأخوية بين جيبوتي والسعودية
  • دعوة المستثمرين السعوديين للاستفادة من الفرص الاستثمارية في جيبوتي

التعليقات (0)

أضف تعليقك