عاجل

إيران والإمارات تستأنفان الرحلات الجوية بعد توقف طويل

إعلان طهران وأبوظبي عن استئناف الرحلات الجوية بينهما خلال الأسبوع الجاري بعد مباحثات دبلوماسية مكثفة.

صورة تظهر طائرة إيرانية وإماراتية في مطار، تعبيراً عن استئناف الرحلات الجوية بين البلدين.

أعلنت إيران اليوم السبت استئناف الرحلات الجوية مع دولة الإمارات العربية المتحدة خلال الأسبوع الجاري، وذلك بعد مباحثات بين مسؤولي هيئتي الطيران المدني في البلدين، وجهود دبلوماسية هدفت إلى إعادة تشغيل الحركة الجوية بينهما بعد فترة من التوقف.

مباحثات مشتركة لإعادة الحركة الجوية

أوضح المتحدث باسم منظمة الطيران المدني الإيرانية مجيد أخوان أن استئناف الرحلات يأتي في إطار التنسيق المشترك بين البلدين لإعادة تشغيل الرحلات المنتظمة مع الدول المجاورة، بعد فترة من التوقف.

المرحلة الأولى: الناقلات الإيرانية

وأكد أخوان أن المرحلة الأولى ستشهد تشغيل شركات الطيران الإيرانية لرحلاتها إلى الإمارات، بعد استكمال إجراءات ترشيح الشركات وإبلاغ الجانب الإماراتي بها، تمهيدًا لإعادة الحركة الجوية بصورة تدريجية.

اقرأ أيضاً:
مجلس التعاون الخليجي يدين الاعتداءات الإيرانية على البحرين ويدعم إجراءات المنامة

المرحلة الثانية: الناقلات الإماراتية

وأضاف أن المرحلة الثانية ستتضمن استئناف شركات الطيران الإماراتية رحلاتها إلى إيران، عقب تزويد الجانب الإيراني بقائمة الشركات المعتمدة، بما يسهم في إعادة التعاون الثنائي في قطاع النقل الجوي وعودة الرحلات إلى وتيرتها الطبيعية بين البلدين.

تحليل ذكي:

يشير إعلان استئناف الرحلات الجوية بين إيران والإمارات إلى تحسن في العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، بعد جهود مشتركة بين هيئتي الطيران المدني. كما يبرز هذا التطور أهمية التعاون الإقليمي في إعادة فتح المسارات الجوية، مما قد يعزز من حركة النقل والسياحة بين الجانبين بعد توقف طويل.

ملخص الخبر:

  • أعلنت إيران استئناف الرحلات الجوية مع الإمارات خلال الأسبوع الجاري.
  • جاءت المبادرة بعد مباحثات دبلوماسية بين مسؤولي الطيران المدني في البلدين.
  • المرحلة الأولى تشمل تشغيل الناقلات الإيرانية، تليها الناقلات الإماراتية.
  • يهدف الاستئناف إلى إعادة الحركة الجوية المنتظمة بين الجانبين تدريجياً.

التعليقات (0)

أضف تعليقك